لقاء ثقافي مع الكاتب عبد الصمد بن شريف

الكاتب والإعلامي عبد الصمد بن شريف
 في ضيافة بيت الشعر في المغرب و الفضاء الثقافي لمقهى النهضة
  ينظّم بيت الشعر في المغرب والفضاء الثقافي لمقهى النهضة بالرباط لقاء ثقافيا مع الكاتب والإعلامي عبد الصمد بن شريف، احتفاءً بتجربته الغنيّة في مجال الكِتابة والإبداع، وتعريفًا بمؤلَّفِه الأخير عن الشاعر العربي محمود درويش “الشاعر محمود درويش.. أنا حيث أنا” الصّادر هذه السنة عن منشورات مكتبة السلام الجديدة، والذي يضمُّ عددًا من الحِوارات المضيئة التي أجراها بنشريف مع الشاعر الراحل.
اللقاء الذي يُقدّمه الأستاذ عبد الغني عارف، ينعقدُ يوم الأربعاء 25 أكتوبر 2023 في الساعة السادسة مساء بفضاء المقهى الثقافي لسينما النهضة، شارع محمد الخامس بالرباط.
جديرٌ بالذكر أنّ الكاتب والإعلامي عبد الصمد بن شريف من مواليد بني بوفراح نواحي مدينة الحسيمة، خريج كلية الآداب والعلوم الإنسانية وحاصل على ديبلوم السلك الثالث من المعهد العالي للإعلام والصحافة، عمل بجريدة ” الميثاق الوطني”، ومراسلا لصحيفة “الخليج” ولراديو مونتي كارلو الدولية، كما كتب في عدد من الصحف العربية، في طليعتها جريدة ” القدس العربي” و “الحياة” الصادرتين بلندن. التحق بن شريف بالقناة الثانية 2M ، حيث أعدّ وقدّم عددا من البرامج التليفزيونية السياسية والفكرية والاجتماعية، من أبرزها ” تيارات “،” لكل الناس” ،”وجوه سياسية”، “دين و فكر” و “قضايا للنقاش” بالإضافة إلى تقديم نشرات الأخبار بالعربية، قبل أن يعيّن مديرا  للقناة المغربية الإخبارية، ثم مديرا للقناة  الثقافية.
خلال مساره الإعلامي الغنّي، حاور عبد الصمد بن شريف شخصيات سياسية وثقافية كثيرة، من بينها الشاعر محمود درويش، الذي أنجز حوله الكتاب، موضوع اللقاء.
من بين أبرز مؤلفات عبد الصمد بن شريف، الذي سبق له أن انتخب عضوا بالمكتب الوطني للنقابة الوطنية للصحافة: “رهانات مشتركة”،” أناشيد الذاكرة”، “الرهان والرهينة”، “أسماء في الذاكرة… أسئلة الإبداع والفكر والواقع”.

Tags: No tags

Add a Comment

Your email address will not be published. Required fields are marked *