القهوة العضوية السليمة

روض برس 

تنصح صحيفة “كلارين” الشيلية قراءها بشرب نوع من القهوة الطبيعية و السليمة التي لا تترك أي ضرر على الصحة، فضلا عن أن طعمها طيب و إن كان إعدادها يختلف من نوع لآخر.

هذا النوع من القهوة تسميه الصحيفة بالقهوة العضوية على غرار التسمية التي تطلق على كل المواد الغذائية الطبيعية الخالية من المواد الكيميائية، و خلوها من هذه المواد يجعل الطلب عليها يزداد من قبل عشاق شرب القهوة خصوصا مع ازدياد الوعي بضرورة الحفاظ على الصحة و باستهلاك المواد الغذائية الطبيعية.

و تقول “كلارين” وفق تعبيرها أنه مثل الأطعمة العضوية الأخرى، يتم إنتاج القهوة العضوية بدون مواد كيميائية صناعية، مثل المبيدات الحشرية ومبيدات الأعشاب وبعض الإضافات التي يمكن أن تضر بالنباتات والحيوانات وتعديل الركائز مع التأثير السلبي، مشيرة على أن محاصيلها تزرع في ظلال الأشجار الكبيرة التي تزود مزارع البن بمزيد من الرطوبة، و نتيجة لذلك، لا تتأثر التربة بالزراعة الأحادية و البن الذي يتم حصاده يكون ذا جودة عالية و ممتازة.

 

    شركة نجل بوب مارلي

و تضيف “كلارين” أن هذا هو السبب في ان العديد من الشركات المكرسة للقهوة قررت البدء بهذا النوع من الإنتاج في سياق علاقة سليمة و صحية مع الطبيعة. و تعطي الصحيفة كمثال على تلك الشركات، شركة نجل المغني  العالمي الشهير “بوب مارلي”،( روهان مارلي)، الذي أسس شركة تحمل اسم “مارلي كوفي”، إذ كانت فلسفة احترام الطبيعة و الإنسانية التي غرسها بوب مارلي في نجله روهان، هي التي ألهمت هذا الأخير في اعتماد هذه الفلسفة و تجسيدها في مشاريع مستدامة و صديقة للبيئة.

 و على أساس هذا الوعي السليم، بدأت شركة “مارلي كوفي” في اقتراح فكرة مختلفة على الذين يشككون في نمط الإنتاج السائد للبن، بحيث بالنسبة لها هناك طريقة أخرى ممكنة، أي أن هناك بديل تستخدمه شركة “مارلي كوفي”، إذ توفر معه للزبائن شرب فنجان القهوة دون التسبب في أضرار بيئية لأنها تضمن إعدادها بشكل طبيعي، كما أنها تساهم في تقليل انبعاث غازات الاحتباس الحراري و تحفز على زيادة انواع الطيور بفضل طريقة زراعتها.

   شرب القهوة الجيدة ليس أمرا مستحيلا

و تنبه الصحيفة المذكورة، أن “القهوة العضوية تحافظ على الكثير من الفوائد التي تمنحها لأجسامنا، لذلك لا يهم إذا كنت تشرب قهوة سريعة التحضير او كبسولة قهوة مارلي كوفي، طالما أنها قهوة عضوية فهي تحافظ على جميع فوائد حبوب البن النبيلة, إذن، تؤكد الصحيفة الشيلية، بأن مع هذه الطريقة الخاصة يربح الإنسان و الطبيعة ذاتها، ناصحة بان “شرب القهوة الجيدة ليس أمرا مستحيلا، و أن سماع كلمة “عضوي” توحي ب “ناقوس الخطر” الذي سيكلفنا الكثير. لكن الامر ليس كذلك بالضرورة”, و توضح الصحيفة أكثر، بأن “شركة “مارلي كافي” تمكن من “إحضار شيء يبدو وكأنه عنصر فاخر إلى منزل أي شخص، وفي العديد من الأصناف. قد لا يكون vox populi، لكن “مارلي كافي” تقدم جميع أنواع القهوة ولجميع الأذواق”، حيث بالنسبة لها، “القهوة المثالية تحتاج إلى صانع قهوة مثالي، و من أكثر الأشياء الممتعة تناول فنجان من القهوة في اللحظة التي تحتاجها”. ولهذا، “من المهم جدا أن يكون لديك أفضل ماكينة لصنع و إعداد القهوة الجيدة”. و “تتمتع بعض ماكينات صنع القهوة التي يمكنك العثور عليها بالعديد من الفوائد. كما، يمكنك العثور على بعض أدوات صنع القهوة التي يمكن أن تتوافق بشكل جيد مع جميع أنواع القهوة.

  سول ريبيل كابتشينو فانييليا

و تضيف بأن شركة “مارلي” تقدم “لزبائنها “سول ريبيل كابوتشينو فانيليا” و هو عبارة عن كابتوتشينو كلاسيكي يمزج حلاوة ورائحة الفانيليا في وصفة فورية. يحتوي المستحضر على قوام لامع يمكن شربه في أي وقت من اليوم، ولكنه مثالي لقضاء فترة ما بعد الظهر، مستطردة، زيادة في التوضيح، “إذا كنت ممن يبحث عن قهوة مارلي سريعة التحضير لشربها في أي وقت، فإن الاهتزاز الإيجابي هو ما تحتاجه، و المقصود به، إعداد فنجان من القهوة المجففة بالتجميد، و هي قهوة سريعة الذوبان و ذات مذاق رائع لمزرعة البن الكولومبية الحقيقية، مما يعزز قوة نكهتها، “إذا كنت تشربها، لا بد أنك ستلاحظ طعمها الحمضي المميز لهوية القهوة العربية، و تمنح نكهتها المكثفة قواما قويا و محددا للغاية، و بالتالي، يتم إحداث توازن مثالي بين المذاق و رائحة القهوة، مع الإشارة إلى ان هذا النوع متوسط التحميص.

       الاهتزاز الإيجابي للقهوة المجففة بالتجميد 

إذا كنت تبحث عن قهوة مارلي سريعة التحضير لشربها في أي وقت، فإن الاهتزاز الإيجابي هو ما تحتاجه. إنها قهوة سريعة الذوبان (مجففة بالتجميد) ذات مذاق رائع لمزرعة البن الكولومبية الحقيقية، مما يعزز قوة نكهتها. إذا كنت تشربها، ستشعر بطعمها الحمضي المميز لهوية القهوة العربية. تمنحه كثافة نكهته قوامًا قويًا ومحددًا للغاية ، وبالتالي، يتم إحداث توازن مثالي بكل مذاقه ورائحته. هذا النوع متوسط التحميص.  

                       كبسولات الجندي الجاموس 

و في حال كنت تفضل قهوة الكبسولة، تخبرك صحيفة “كلارين” أن كبسولة قهوة مارلي موجودة أيضًا. وهي من الصنف الذي يمزج بين (60٪) من البن المكسيكي و (40٪) من البن اليروفي وفق مزج يحقق قوامًا قويًا ومرارة عالية وحموضة منخفضة وكثافة قوية. و تتجلى هوية هذه القهوة بكونها معطرة برائحة الشوكولاتة المرة واللوز والليمون، ويرافقها مستوى التحميص الغامق، وهو نتاج غسلها وتجفيفها بشكل طبيعي.

                  ماكينة صنع القهوة بالتنقيط

آلة صنع القهوة الكهربائية بالتنقيط عالية التكلفة ويوصى بها بشدة لتصفية أفضل قهوة مطحونة. و هي تتكون من نظام حدسي بسيط للغاية لبرمجة إعداد القهوة في الوقت الذي تريده. ولكن نظرًا لأن تحضير القهوة سريع، فقد لا تحتاج حتى إلى برمجتها. عند ربطها بالكهرباء، يضيء ضوء يشير إلى أنه متصل. في هذا النوع من ماكينات صنع القهوة، لن تخرج القهوة وهي تغلي، لكنها ستخرج في درجة حرارة مثالية: لن تشعر بالبرودة ولن تحرق نفسك. تتمتع بسعة قهوة جيدة، حيث يمكنها تحضير ما يصل إلى 2 إكسبريسو أو 6 أكواب كبيرة. أخيرًا إنها المتعة.

Tags: No tags

Add a Comment

Your email address will not be published. Required fields are marked *