بدو_اليقطين_Raoudnews_mostafa_raoud.jpg بذور اليقطين

بذور اليقطين تقاوم الإمساك و هشاشة العظام

 يستهلك الناس بذور اليقطين بشكل واسع، مثلها مثل بذور و هي تفيد في مقاومة الإمساك و هشاشة العظام.

غذاء التخسيس الفائق الذي يمنع هشاشة العظام ويكافح الإمساك

يعتبر هذا الطعام غذاءً مثاليًا وله خصائص مفيدة جدًا لجسمنا.

طعام طبيعي يحتوي على خصائص مفيدة

في عالم التغذية، أصبحت الأطعمة الخارقة رائجة في السنوات الأخيرة. على الرغم من أن الكثير من الناس يعارضون هذا المصطلح، إلا أن الخبراء في النهاية يستخدمون كلمة “الطعام الفائق” للإشارة إلى طعام طبيعي يحتوي على عدد كبير من الخصائص المفيدة لجسمنا. لكن كن حذرا، لا تخلط بينه وبين العلاجات “المعجزة” التي ستساعدك على فقدان الوزن بسرعة أو علاج مشكلتك الصحية. ما هو مؤكد هو أنها يمكن أن تكون ذات فائدة كبيرة في الوقاية من بعض الاضطرابات أو الأمراض.

هذه المرة حان الوقت للحديث عن بذور اليقطين. يتم استخراج هذه البذور من اليقطين الشائع وقد استهلكتها الثقافات المختلفة عبر التاريخ بسبب خصائصها الطبية والغذائية. غالبًا ما يطلق عليها أيضًا اسم بذور اليقطين لأنها محمصة قليلاً ويمكن أن تؤكل.

لقد تبين أن بذور اليقطين وجبة خفيفة و صحية تحظى بشعبية كبيرة .

في الواقع، من المثير للاهتمام دمجها في النظام الغذائي، لأنها تحتوي على الكثير من الأحماض الدهنية والفيتامينات والمعادن، مما يجعلها حاملة للعديد من الفوائد والخصائص للجسم:

1

إنها يحمون قلبك

بذور اليقطين غنية بالمغنيسيوم الذي يعمل على تحسين ضغط الدم لدينا، وبالتالي تقليل فرص الإصابة بأمراض القلب في المستقبل. مثل العديد من المكسرات الأخرى، بذور اليقطين غنية بالأحماض الدهنية ومضادات الأكسدة التي تساعد أيضًا في تحقيق هذا الغرض.

أنها تحسن النوم

تعتبر بذور اليقطين مصدرًا رائعًا للتريبتوفان. يحفز هذا الحمض الأميني إنتاج السيروتونين، وهو الهرمون الناقل العصبي للصحة، والذي بدوره يتحول إلى الميلاتونين، الذي يعزز النوم.

4

غني بالكالسيوم

تحتوي على نسبة عالية من الكالسيوم مما يجعلها غذاءً مثالياً لحماية عظامنا، وبالتالي الوقاية من أمراض العظام مثل هشاشة العظام.

تذكر أن هذه معلومات عامة ولا تحل محل نصيحة أحد المتخصصين بأي حال من الأحوال.

و تجدر الإشارة إلى ان استهلاك بدور اليقطين ازداد بشكل كبير في السنوات الأخيرة و باتت محلات بيعه نشطة و يتهافت عليها مستهلكو هدا النوع من البدور بعد أن أصبح الكثير منهم يستفيدون من نصائح الأطباء المتخصصين في داء البروستاتا، حيث يعتبرونه علاجا له، فضلا عن أنها تعتبر مادة غدائية مهمة.

Comments are closed.